الثلاثاء، مايو 03، 2011

تاج الثورة

جالي تاج من أخونا ما علينا بعنوان : تاج الثورة
ونأسف للتأخر في الرد

هل توقعت ثورة 25 يناير ؟
كنت حاسة إن فيه انفجار هايحصل في البلد دي خاصة من سكان العشوائيات ، بس عمري ما تخيلت إنها تبقى ثورة شعبية .

وهل كنت من ثوار ميدان ( التحرير _ الكنبة _ الكمبيوتر _ حدد الميدان الآخر الخاص بك )؟
للأسف لم أتشرف بالنزول من بيتنا بسبب ظروف عائلية خاصة وهي إني عايشة بمفردي مع والدي المريض وأمي المُسنة ، ومع إلحاحي الشديد على أمي بالنزول لقيتها بكيت وقالت : لولا ظروف أبوكي كنت أخدتك ونزلت معاكي .
بس كنت من ثوار الكمبيوتر والدعاء في جوف الليل .

مالم تنجح الثورة في تحقيقه هو ......( اختار شيئا واحدا) ؟
الاستماع للآخر ، للأسف إلى الآن الكل بيتكلم ومافيش حد بيسمع .

أكثر شىء فرحك في هذه الثورة هو .........( اختار شيئا واحدا ) ؟
ظهور المعدن الأصيل للشعب المصري .

الشخصية التي أعجبتك خلال الثورة ؟
الشخصية إللي لفتت نظري بشدة أثناء الثورة لإني كنت باكرهه وباحتقر أعماله قبل الثورة : المخرج خالد يوسف ، طلع أرجل من ناس كتيرة قوي رفعناهم وهما مايستاهلوش .

الشخصية التي احتقرتها بسبب الثورة ؟
سماح أنور ، طلعت زكريا ، وكل بني آدم شتم أو سب أو اتهم الثوار بالباطل وهو قاعد في بيتهم بياكل من خير النظام السابق .

أطرف ما سمعته خلال الثورة ؟ ( تعليق _ نكتة _ حدث _ أخرى ) ؟
مبارك ... طير أنت
ده لو كان عفريت كان طلع
انجز وارحل ما صدقنا الزمالك هياخد الدوري

القناة التي تابعت من خلالها أحداث الثورة هي ؟
الجزيرة - العربية - البي بي سي العربية

الجريدة التي كنت تقرأها لتتابع الثورة هي ؟
ماكونتش باشتري جرائد أثناء الثورة ، لكن بعد كده لما بدأت أنزل الشغل بقيت حريصة على شراء وقراءة
جريدة الشروق .

الكاتب المفضل خلال الثورة هو ؟
فهمي هويدي - بلال فضل

المذيع (المذيعة) المفضل خلال الثورة هو ؟
مذيعو ومذيعات قناة الجزيرة .

كلمة تقولها لشهداء وجرحى 25 يناير ؟
مافيش كلام يوفيكم حقكم غير إنكم على راسنا من فوق ونحسبكم عند الله من الشهداء مصداقا لقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون نفسه فهو شهيد، ومن قتل دون أخيه فهو شهيد، ومن قتل دون جاره فهو شهيد، والآمر بالمعروف والناهي عن المنكر شهيد ... حديث صحيح .

متقولش إيه إدتنا مصر وقول حندي إيه لمصر .. عندك حاجة تديها لمصر ؟
الإخلاص في العمل ، والعمل على تغيير المُنكر .

من سترشح لرئاسة الجمهورية ؟ ولماذا ؟
إلى الآن أنا مع المستشار هشام البسطويسي ، حاسة إنه مصري حتى النخاع .

لو أصبحت رئيسا لمصر ما هي أول ثلاث قرارات لك ؟
اللهم فارق بيننا وبين كرسي السلطة .

لو أعطوك نصيبك من المليارات المسروقة ,ما توقعك أن يكون نصيبك منها وماذا ستفعل بهذا المال ؟
ماقدرش أحدد رقم بس الأكيد إني هاتقِ الله في كل مليم باصرفه منها .

وأمرر التاج لكل من يُحب الإجابة عليه

هناك تعليقان (2):

ma 3lina يقول...

جزاكي الله خيرا على الإجابة وإن كنت اختلف مع حضرتك في الثلاثي خالد يوسف وبلال فضل وجريدة الشروق لكنه اختلاف بسيط لا يفسد الاتفاق معكي في جميع باقي الاجابات

تحياتي

إيمان الحسيني يقول...

جزانا وإياكم أخي الكريم
أنا إللي باشكرك إنك افتكرتني في تمرير التاج

وبالنسبة للاختلاف في وجهات النظر فزي ما قولت في البوست الجديد بتاعي
من الخطأ إنك ترفض إنسان كله على بعضه
ودع ثبتلي بالدليل العملي
كل يؤخذ منه ويرد عليه