الجمعة، مارس 26، 2010

الفيلم الوثائقي مثلث برمودا - الجزء الأول



بقية الأجزاء موجودة على موقع اليوتيوب

هناك تعليقان (2):

باب البحر يقول...

من وجهة نظري مثلث برموده كذبة أمريكية كبرى ، ليس لغزا أو حتى محبس المسيخ الدجال.

أول ظهور لمثلث برموده إعلاميا كان في ديسمبر 1945 .. و لاحظ ان الحرب العالمية الثانية انتهت حينئذ .. و مضى ما يقرب من عام من دخول الحلفاء ألمانياو تم القبض على العلماء الألمان و اقتياد أغلبهم لأمريكا !!

و لمن شاهد أحد الأفلام الوثائقية على الجزيرة يتحدث عن ألمانيا و الحرب العالمية الثانية سيصاب بالصدمة مما يشاهده على ما وصل إليه العلماء الألمان من مهارة و علم.

يكفيكم أن تعلموا فقط أن (فيرنر فون براون) عالم ألماني وضع فكرة إطلاق صاروخ للفضاء .. و إدخال فكرة (الصاروخ العابر للقارات) حيز التنفيذ .. و كان ذلك في عام 1941 ، و تم تنفيذ الصواريخ التي صممها و دخلت الحرب و تسببت في مقتل الآلاف في بريطانيا و رغم ذلك لم يعاقب بعد القبض عليه بعد انتهاء الحرب و اقتيد لأمريكا و أصبح أساس برنامج الفضاء الأمريكي و منح الجنسية الأمريكية.

و لمن يشاهد فيلم الجزيرة الوثائقي سيجد كما كبيرا من الاختراعات التي دخلت حيز التنفيذ لكن لم يسعف الوقت ألمانيا لاستخدامها و تعميمها إما لخسارتها الحرب أو انها كانت تحتاج تطويرا لتكون اكثر فاعلية .. أذكر من بينها بندقية لمحاربة العدو من وراء الجدار .. و عدسة ضخمة كالقمر الصناعي تحرق المواقع أو القوات المهاجمة بتركيز الضوء عليها و طائرات تنطلق رأسيا ثم تعمل أفقيا بعد ذلك .

إيمان الحسيني يقول...

أتفق معاك يا أخي الكريم
خاصة وزي ما أنت ذكرت إن مثلث برمودا ماكانش فيه أي حد بيتكلم عنه إلا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية
بالرغم من إن الجزر الثلاثة في طريق ملاحة أصلا
والبرنامج الوثائقي بيشكك في النهاية في وجود أي ظواهر خارقة للطبيعة في المكان ده