الخميس، مارس 28، 2013

الحُسين شهيدًا


تيار اليمين المتشدد أو ما يُعرف بتيار الإسلام السياسي بيرددوا الحديث ده لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) كنوع من إخضاع الناس لحكم الدكتور مرسي عن طريق التخويف بالدين والشريعة : تسمعُ وتطيع للأميرِ . وإن ضَرَب ظهرَك . وأخذ مالَك . فاسمعْ وأطعْ .. والحديث في صحيح مسلم .

أولا : تم عن طريق علم الجرح والتعديل إثبات صحة أسانيد الأحاديث .. لماذا لم يقم علماء الأحاديث بإيجاد علم لإثبات صحة متونها ؟

ثانيا : هل يجوز أن يأمر رسول الله بظلم ويُبيحه ؟!!!! خاصة وإن فيه حديث تاني "صحيح" في البخاري بيقول : السمع والطاعة حق ما لم يؤمر بالمعصية ، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة !!!

ثالثا : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في الحديث الصحيح أيضا عن حفيديه الحسن والحُسين : الحسنَ والحسينَ سيدا شبابِ أهلِ الجنةِ .. فهل خروج الحسين لقتال يزيد كان خروجا على الحاكم ؟ وهل قتل الحُسين كان شرعا لأنه خرج على الحاكم ؟ من الآخر كده .. هل مات الحُسين عاصيا لأمر جده رسول الله ؟!!!

رابعا : لو ده رأيكم في وجوب طاعة الدكتور مرسي لإنه ولي الأمر .. عملنا ثورة على مبارك ليه ؟ هو ظاهريا كان مسلم موحد بالله وبنشوفه بيصلي الجمعة والأعياد في الجامع برضه .. خرجنا عليه ورفضنا ظلمه ليه ؟!! .. آه نسيت انتوا في الأول قولتوا إن الخروج على الحاكم حرام وبعدين لما الثورة نجحت قولتوا : وقالت الصناديق للدين نعم !

خامسا : هاتذكروا الآية الكريمة في سورة النساء "يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنكُمْ" .. هأقولك اقرا الآية تاني واحفظ ترتيب السمع والطاعة لمين في الأول .

اتقوا الله في الإسلام يا مَن تتحدثون باسمه وهو منكم بريء

هناك 4 تعليقات:

mohamed omar يقول...


{الى من يأمرون بطاعه الحاكم الظالم}

****قال سيدنا محمد صل الله عليه وسلم: "سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه ..فقتله!
______________________________
**** وقال صل الله عليه وسلم "لتأمرون بالمعروف، و لتنهون عن المنكر، ولتأخذن على يد الظالم، ولتأطرنه على الحق أطرا، أو ليضربن الله بعضكم ببعض، ثم تدعون فلا يستجاب لكم"
______________________________
**** وقال أيضاً "إذا رأيتم الظالم فلم تأخذوا على يديه يوشك الله أن يعمكم بعذاب من عنده"
______________________________
***وقال تعالى"ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار"...
______________________________
**** قال تعالى ..(لا ينال عهدى الظالمين) البقرة

الطائر الحزين يقول...

التعميم خطأ فى كل الاحوال وكل شىء يقدر بقدره و لكل مناسب حديث

إيمان الحسيني يقول...

يا ريت حضرتك تتكرم وتقول الكلام ده للسلفيين والإخوان
مش ليا
مع إني مش فاهمة إزاي موضوع "الظلم" يبقى فيه وجهات نظر من الناحية الشرعية وتعميم وخصوصية !!!!

يا مراكبي يقول...

ده اللي بيقولوا عليه كلمة الحق التي يُراد بها باطل

فلا صحة في الإستدلال ولا منطق في الحُكم